اهم مميزات هاتف ابل الجديد ايفون 15.

اهم مميزات هاتف ابل الجديد ايفون 15.

اهم مميزات هاتف ابل الجديد ايفون 15.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا يخفى عنكم صدور هاتف ايفون 15 الجديد من ابل قبل اسبوعين في تاريخ 12-9 من عام 2023 والهاتف كان فيه طفرة نوعية في المعالج وقوة الكاميرا والبطارية وهناك تطور كبير في هذه الفئة فضلاً عن تغيير كابل الشحن الى Type C، سنتعرف في هذه المقالة الى افضل مميزات هاتف ابل الجديد.

المعالج

معالج هاتف ايفون 15 هو بايونك A17 معالج قوي جداً يتغلب على جميع المعالجات في العالم ويعتبر اقوى معالج في الوقت الحالي, وذلك لما يتميز به من سرعة وسهولة في المعالجة فضلاً عن توافق نظام ابل مع هذا المعالج بشكل ممتاز وسلس، وقد تغلب بشكل ساحق على معالج سناب دراجون 8 الجيل الثاني، لكن عند نزول سناب دراجون 8 الجيل الثالث اعتقد انه سيكون لنا رأي اخر في هذا الموضوع.

البطارية

بالنسبة للبطارية على الرغم من عدم تركيز الشركة على البطارية إلا انها قوية جداً حيث اتت بحجم ضخم وسرعة شحن عالية بسبب تغيير منفذ الشحن في الجهاز، وحسب رأي المستخدمين عند شحن الجهاز لمرة واحدة يمكنه العمل 24 ساعة متواصلة !

الشاشة

بالنسبة للشاشة فليس هناك تغيير كبير بين شاشة ايفون 14 وايفون 15 حيث الإثنان هما من فئة Oled وكذلك بسرعة تحديث 120 فريم في الثانية، بالتالي ليس هناك ذلك الفرق وبالطبع نحن نتحدث عن فئة برو ماكس بشكل خاص في هذه المقارنة.

الكاميرا

هنا تظهر الطفرة في عالم الهواتف من حيث الكاميرا حيث من المعروف ان معالجة الصور في هواتف ابل يكون متوافقا مع المعالج بذلك يعطي صوراً افضل، بالتالي حصل تطور قوي بالمعالج بالتالي الكاميرا ستكون قوية جداً، من المميزات الجميلة سيكون التصوير الحقيقي 5X زوم حقيقي.
كذلك العدسة الثانية ستكون 120mm بالتالي تقديم تجربة رائعة في التصوير الليلي، وكذلك المثبت البصري Ois حسب قول شركة ابل ان هذا المثبت تم تطويره بنسبة ضعف هاتف ايفون 14 السابق وهذا تطوير كبير من ناحية التثبيت البصري.

من الأشياء الجميلة والمميزة القوية يمكن استعمال عدستين في آن واحد بالتالي تقديم تجربة رائعة اثناء التصوير وهو شيئ تنفرد به شركة ابل من بين الشركات الباقية.

من الامور المعيبة عدسة Ultra wide لم يتم تطوير اي شيئ منها ولذلك بقيت نفس القديمة نفس هاتف ايفون 14 وهذا الشيئ سيئ جداً بالنسبة لشركة ابل ومن الامور التي ستضيف أمور سلبية للشركة.

الاسعار

سعر هاتف ايفون 15 بالسعر الرسمي من الشركة هو 799 دولارا اما بالنسبة لنسخة بلس هو 899 دولارا ونسخة البرو 999 دولارا ونسخة البرو ماكس 1199 دولارا وطبعاً هذه الاسعار من الشركة ومن المستحيل ان تكون هذه الاسعار موجودة في العراق، لأن في العراق ليس هناك وكالة لشركة ابل.



إرسال تعليق

أحدث أقدم