كيفية ربح المال عن طريق التداول

 

كيفية ربح المال عن طريق التداول

كيفية ربح المال عن طريق التداول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في موضوعنا اليوم سنتطرق إلى كيفية الربح عن طريق التداول وما هي أهم الامور التي تحتاجها في هذه المسيرة وكيف يمكنك تطوير عملك فيها.

في بداية الامر اصبح التداول شائعاً في الفترة الأخيرة ونال على اقبال كبير من الكثير من الشباب الذين يرومون للربح من الانترنت وتوفير الكثير من الوقت والجهد والتعب.

ماهو التداول؟

التداول trad باللغة الإنجليزية هو عبارة عن عمليات بيع وشراء تتم اونلاين مثلا بيع وشراء الذهب فسعر الذهب هو متغير خلال الثواني يصعد وينزل، مثلا تقوم بشراء الذهب في سعر 1950 دولاراً وتقوم ببيعه عندما يصعد سعره إلى 1980 دولاراً وكل هذا الامر يتم عن طريق صفقات اونلاين عن طريق كبسة زر فقط، لكن الامر ليس بتلك البساطة!

ما الذي تحتاجه لتبدأ

أولاً يجب ان تتعرف اكثر عن التداول وكيف تتم هذه العمليات الشرائية والبيعية، وكذلك يجب أن تكون لديك معرفة قوية في الاقتصاد العالمي وان تكون لك خبرة في توقع السعر هل سيرتفع ام سينخفض ويجب مراقبة حركة السوق جيداً وان تتوقع الكثير من الغدر في هذا المجال.

في الحقيقة المجال صعب جداً وهو سلاح ذو حدين اذا قمت بدخول صفقة بدون وضع حد للخسارة ف يمكن تخسى جميع رأس مالك بكل بساطة ودم بارد، لذلك يجب التركيز جيداً ووضع حد للخسارة قبل دخول اي صفقة.

كذلك كل متداول يجب إن يكون لديه رأس مال جيد لكي يبدأ مثال على ذلك 100 دولار او اكثر، ومن الامور التي تكون صعبة جداً على المتداول المبتدأ وهي النفسية، هل نفسيتك تتحمل ان ترى مالك يقوم بالنزول وتخسر! في الحقيقة أثناء الصفقة سترى مالك يرتفع ويهبط لذلك يجب ان تحافظ على اعصابك ولا تخاف، لإن الخوف في هذا المجال مشكلة كبيرة وستهدر جميع اموالك بسببها.

اهم التطبيقات المفيدة في التداول

تطبيق trading view 

هذا التطبيق مهم جداً للمتداولين لأنه بكل بساطة يعرض لك اسعار السلع واسعار العملات والذهب والفضة بالثواني ناهيك عن الادوات التي يقدمها من اجل التحليل للوصول إلى المبتغى والهدف الذي يضعه المتداول في رأسهِ، ومن الامور الجميلة فيه أنه يمكنك حفظ التحليل ومشاركته مع من اردت وكذلك وضع تنبيه عندما يصل إلى السعر الذي تقوم بوضعه.

من السلبيات في هذا التطبيق وجود اشتراك premium يجب دفع مبالغ للحصول على كافة المميزات المتوفرة في التطبيق، لكن اعتقد انه يستحق الدفع لأنه تطبيق رائع جداً.

تطبيق MT5 او MT4

طبعاً هذا التطبيق هو ضروري، حيث لا يمكنك التداول والبيع والشراء بدونه لأنه يعتبر كالوسيط الذي تقوم بالشراء عن طريقه، وكذلك يوفر مميزات كثيرة كذلك. منها التحليل ووضع حد للخسارة ووضع هدف عندما يصل السعر إليه يتم إغلاق الصفقة تلقائياً.

كذلك يوجد تطبيق investment الذي من خلاله يمكنك معرفة الأخبار المهمة التي ستؤثر على الإقتصاد العالمي وعلى اسعار العملات ومنها الدولار حيث توجد اخبار أسبوعياً تؤثر على سعر الدولار مثل حجم البطالة وكذلك الفدرالية وغيره من الاخبار التي لها تأثير قوي على اسعار العملات.

اختيار شركة الوساطة

إن شركات الوساطة كثيرة ومنها ذو ثقة والبعض الآخر لا يمت الثقة بصلة، لذلك يجب الإنتباه والتركيز جيداً اثناء اختيار شركة الوساطة التي ستقوم بإيداع مالك فيها، وكذلك سحب ارباحك منها، وهناك شركات تقدم سبريد منخفض، للمعلومة السبريد هو فرق السعر في العملة وكلما كان اقل كلما افضل، وهناك شركات تقوم بتقديم سبريد منخفض يصل حتى إلى صفر.

من الشركات المعروفة وذو ثقة خاصة في العراق والوطن العربي هي شركة Inzo وكذلك شركة TNFX ومن الشركات المعروفة ايضا شركة PRIME X التي تقدم ايداع وسحب منخفض يبدأ من 10$ وهذا شيئ مميز تنفرد به هذه الشركة العريقة.

إلى هنا ينتهي موضوعنا عن التداول وكيف يمكن الربح منه وما اهم الامور التي يجب على المتداول المبتدأ معرفتها، نتمنى لكم يوماً جميلاً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إرسال تعليق

أحدث أقدم