نتائج السادس الاعدادي في العراق 2020

نتائج السادس الاعدادي في العراق 2020
نتائج السادس الاعدادي في العراق 2020

بعد المشاكل العديدة التي حصلت في الاسئلة الوزارية في الفيزياء، اثر ذلك بشكل كبير في نفسية الطلبة حيث تم وضع رقم 19 في سعة المتسعة بدلاً من سعة المتسعة 9 لكن من الممكن حل السؤال لكن هذه الارقام لم ترد مسبقاً مما دفع الطلاب للتساؤل عن ذلك وبعد الاتصال بالكونترول تبين انها خطأ مطبعي !


كذلك اشتكى العديد من طلاب السادس الاحيائي عن اسئلة الرياضيات التي كانت صعبة ولا تناسب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد من مظاهرات وفيروس كورونا وغيره، انتهى طلاب السادس في يوم 21 من الشهر التاسع، يتطلع الكثير لمعرفة متى سيتم اعلان النتائج.


موعد اعلان النتائج 


أفاد مصدر من مركز التصحيح أن عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية تجري بسرعة جيدة، ومساعدة للطلاب حيث لا يتم محاسبة الأخطاء البسيطة، وقد ذكر هذا المصدر ان النتائج سيتم اعلانها في الاسبوع الاول من الشهر العاشر، بتيسير الله سبحانه وتعالى.


كذلك حدود الدنيا للقبول في الكليات ستكون كالسنوات السابقة وسيتم تغيير قليل فيها، وتسهيلات في التقديم وفتح قنوات متعددة للعديد من الطلاب مثل ذوي الشهداء، وغيره لكن لا تتجاوز نسبتهم 10٪ في الكليات، ملخص الكلام أن النتائج سيتم اعلانها في غضون اسبوعين مع مساعدة جيدة جداً للطلاب بعد الاخطاء التي حصلت في الاسئلة ومراعاة ما حصل عليهم من أثر نفسي.


اما عن طريقة ايجاد النتيجة الخاصة بالطالب، فقد جعلت وزارة التربية رابطاً خاصاً لعرض النتائج والتي ستكون اكثر خصوصية للطالب في حال اذا اراد أن لا يظهر نتيجته لأحد، بكل بساطة الدخول إلى هذا الرابط "نتائج السادس الاعدادي" وبعدها وضع الرقم الامتحاني.

إرسال تعليق

أحدث أقدم