بعض المعلومات عن الاقمار الصناعية و اسئلة حول شركة Starlink

بعض المعلومات عن الاقمار الصناعية و اسئلة حول شركة Starlink

بعض المعلومات عن الاقمار الصناعية و اسئلة حول شركة Starlink

مرحبل بكم اعزائي، في الأونة الآخيرة ومن بعد انتشار الكثير من منشورات تتعلق بالأقمار الصناعية وتتكلم عن شركة Starlink، وبما انني كنت سابقاً فني Vsat، أىدت أن اشارك بعض المعلومات واشارك بعض الاسئلة البسيطة.

حيث كنت اعمل مع احدى الشركات في العراق من سنة 2013 الى 2017، كما أنني كنت اعمل بـ الأجهزة من شركه بنتلي ووكر البريطانية على قمر فريدوم سات وايضاً مع شركة ياه سات القمر الاماراتي.


بعض المعلومات عن هذا الأمر

1- بعض المنظومات سعرها بحدود 300دولار.
2- سرعة التحميل بحدود 1mb.
3- اشتراكات الإنترنت الشهرية تتقسم إلى نوعين ميكات محدودة وغير محدود unlimited اسعارها تبدا من $60 دولارا الى640$ دولار.

حتى الآن تعمل بالشركات النفطية والمناطق النائية، صراحة الخدمة ضعيفة مقارنتاً بالكيبل الضوئي او الابراج، و الشركات النفطية في البصرة لازالت تستخدمها كـ باك اب يعني انها ليست خدمة اساسية لأن الاقمار الصناعية تعمل عن طريق صحن ولاقط ورسيفر، يعني إرسال واستقبال معلومات وهذي العملية تسبب ارتفاع البنك.

 فـ بخصوص شركة Starlink حيث انني لا اعرف ماهي الآليه التي ستتبعها الشركة حتى تتخطى هذي الأمور وكل العالم يعرف أن الالياف الزجاجية الفايبر افضل واسرع وسيلة اكتشفها البشر لنقل المعلومات بسرعة فائقة وكميات هائلة. 

وهل فعلاً المعلومات حول المشروع حقيقية أو مبالغ بها من حيث السرعه والاسعار، ملاحظة اخرى مهمه يجب وضعها في البال، أن في العراق ممنوع نصب اي شبكات او منظومات للمنازل غير خاضعه للرقابة من قِبل وزارة الأتصالات.

لأنه قمر فضائي غير ممكن احد يقدر يسوي عليه اكسس أو رقابة بطبيعة الحال نفس الكيبلات التي تمر بوزارة الاتصالات، وبوقتها الامن الوطني كان يحذر من ينصبها في المنازل، وكانوا يذهبون على الشركات التي ليس لديها ترخيص وكان يوجد غرامات مالية كبيرة في حال احد ينصبها بدون علم الدولة.

كذلك تم تنزيل تسريبات توضح الأسعار التي تقوم بدراستها هذه الشركة، وكانت الأسعار رخيصة جداً حيث أن اقل اشتراك سعره 10$ والسرعة في تتجاوز 1000mbps، لكن هل هذا معقول سنعرف ذلك قريباً، كما ان رئيس الشركة قد اوضح ان الشركة لا تملك حساب على الفيسبوك و أن تلك الموجودة هي صفحة وهمية.

ولازال هذا الشي حتى الآن ويمكنكم التأكد بأنفسكم من صحة معلوماتي فـ لا اعرف كيف سيكون الوضع مع شركة Starlink، رغم أنني بحثت عنها في اليوتيوب و الجوجل لكن ليس لدي تجربة فعلية للخدمة أو فكرة عن اسعارها.

وهل فعلاً رح يكون الانترنت بيها اسرع من الكيبلات الضوئية ام لا وهل راح تكون مرخصة من الدولة؟ في حال دخلت للخدمة بالسنة القادمة، اعتذر للأطالة انطونا ارائكم بالتعليقات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم