طريقة حلا رمضان "لقمة الباشا التركية"


طريقة حلا رمضان "لقمة الباشا التركية"

طريقة حلا رمضان "لقمة الباشا التركية"

رمضان مبارك لكم جميعاً، هذا اول طبق تحليه رمضاني  "لقمة الباشا التركية" حلى بارد وخفيف ولذيذ جداً، لقد قمت بتجربة كل النكهات كلهم طيبين، لكن اكثر شي طيب وافضل شي هو طعم جوز الهند والبسكت سوياً.

مكونات صوص الطحين

نحتاج إلى اربعة أكواب حليب، كذلك واحد كوب سكر، كوب طحين (ممكن استبداله بالنشأ حسب الرغبه)، ملعقة كبيرة، كما نحتاج إلى كيس فانيلا (حسب الرغبه)، نصف كيس كاكاو پودرة، نصف ملعقة كبيرة زبدة.

تحضير كريم شانتي

نحتاج إلى ظرف كريم شانتي، كما يحبب إضافة ملعقة كبيره هيل مطحون، ملعقة زبدة، ملعقة كبيره حليب محلى (أن وجد)، كوب حليب سائل أو ماء بارد.

يمكن الاكتفاء بالحليب فقط اذا لا يتوفر لديكم باقي مكونات الكريمة، ولتزيين الطبق يجب توفر الآتي، كوب مبروش جوز الهند، كوب بسكت مطحون.

طريقه العمل صوص الطحين

يوضع الحليب في وعاء على نار متوسطه وبعدها يترك حتى يغلي ثم يضاف له السكر ويحرك بهدوء، بعدها يضاف الطحين والڤانيلا ويدمج جيداً.

بعدما نحصل على القوام المطلوب نطفأ النار ونضيف الهيل يفضل إكثار الهيل للحصول على طعم لذيذ جداً وندمجه جيداً، بهذا الطبق انا قسمته نصفين نصف تركته أبيض، والنصف الاخر قمت بإضافة نصف كيس كاكاو (٤ ملاعق طعام)، حتى يصير دارك مُر وندمجه ووضعهِ على جهة.

تحظير الطبق

ممكن استخدام بايركس أو صينيه (يفضل الوعاء يكون عميق)، لتجربة افضل يجب استخدام بايركس لعمل  رول التي بَقيت عملتها في البايركس، بعد دهن الصينيه بالزبد، حيث يجب أن يكون الزبد يكون بدرجه حراره الغرفه وهذا يعني أن لا يكون سائح.

وبعدها نغطيه بالجوز الهند المبروش والبسكت المطحون (ممكن الإكتفاء بالجوز الهند)، والذين لا يحبون جوز الهند، يمكنكم استخدام بسكت مطحون او مكسرات مطحونه او كيك مطحون.

تشكيل الطبقات

الطبقة الاولى، بنظركم قسمو الصينيه الى قسمين، وكذلك يجب عليكم إضافة صوص الطحين (الابيض ثم الداكن)، في الصينيه وتغطيتها بالكامل، بحيث الصينيه تصبح شكلين ابيض وداكن.

الطبقة الثانية، إضافة بسكت مطحون و كيك مطحون، اي كيك متوفر لديكم واذا كان غير متوفر لديكم كيك استخدمو اي نستله مبروشة، هذه الطبقه تعطي طعم لذيذ جداً للرول او الطبق.

الطبقة الثالثة، كريم شانتي في وعاء الخفق ضيفو ظرفين كريم شانتي كذلك كوب حليب سائل (١-٢ ملعقة طعام حليب+كوب ماء بارد)، أو استخدام ماء بارد اذا لا يوجد حليب، ملعقة طعام هيل مطحون، ملعقة طعام جوز هند مبروش، سيسأل الكثير لماذا يدخل الهيل الجوز الهند المبروش كثيراً في هذه الوصفة، حسناً لأن الطبق يجب أن تفوح منه رائحة الهيل وجوز الهند.

الطبقة الرابعة، وهذه هي آخر طبقة يمكنكم رشها بالفستق، ووضعها في الفريز نصف ساعه حتى تتماسك وتجمد قليلاً، وبعدها أخرجوها قطعوها ولفوها، ودعوها ع الاقل ٣ ساعات في الفريز وإذا تحبونها بدون تجميد ألف عافية.


بعض الملاحظات

-يمكنكم عملها في أي طبق، اذا عملتوها في البايركس لا يحتاج لفها حتى تصبح رول، اما اذا في الصينيه يجب لفها.

-هذا الطبق يجب استخدام جوز الهند ع الاقل حتى لو بدون بسكت لأن اذا تم استخدام بسكت فقط، راح يطلع غير طعم (عن تجربه) راح يصير طبق بسكت بارد.

-كثرو من كمية الهيل و الجوز الهند المبروش حتى تصل الرائحة إلى الجيران ويمكنهم شم رائحة الهيل، تنطي مذاق ورائحة تجنن للطبق.

-في حال استخدام حليب على قياس الاكواب، كمية السكر والطحين تكون ربع كميه الحليب المستخدم حتى يكون لديكم القوام مضبوط.

-مع كل كوب حليب يجب إستخدام ملعقه طعام كاكاو والذي لا يحب الكاكاو دارك، يجب تقليل الكميه ويمكنكم عملها بـ صوص ابيض بدون كاكاو حسب الرغبة.

-الهيل والجوز الهند المبروش في كريمة الشانتي، يجعل طعمها مثل الايس كريم رائعة جداً، وهذا اول طبق يتم تنزيلهُ في شهر رمضان المبارك إعادهُ الله علينا وعليكم بالخير والطاعة والعبادة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم