ماهو الـesim وكيف يمكن تفعيله


ماهو الـesim وكيف يمكن تفعيله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هناك موضوع يتراود في اذهن الكثير من الناس، ماهو esim وكيف يمكن تفعيله والحصول عليه هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة لكي يستفاد الجميع.

ما فائدة esim

اكثر معلومة مفيدة منتشرة ويطلبها الكثير انه الesim حاليا مكالماته مجانية ع كل الشبكات المحلية و الدولية، لذلك يريد الكثير معرفة هذه التقنية وكيف يمكن تفعيلها لأجل هذه الميزة المهمة.

ما هو الـesim

الesim هو سيمكارت الكتروني يأتي مركب في المذر بورد الخاص بهاتفك، وهذا يعني أنه غير قابل للازالة، هذه التقنية تختلف عن الSIM العادية كونه غير محدد بمصدر او مجهز خدمة معين، يعني مثلا في العراق خطوط اسياسيل تشتغل ع اسياسيل فقط (كتجهيز خدمة).

وهذا يعني لا يمكنك شراء خط زين و عمل اعادة ضبط و تحويله إلى خط اسيا، تقنية الesim يمكنك أن تأخذ معلومات من اي شركة مجهزة تدعم الesim و يتم تنزيلها بلesim الخاص بهاتفك.

و يمكنك في أي وقت مسح هذه المعلومات و تستعمل غيرها كانما اخرجت الخط و ادخلت خط آخر، هذه التقنية لها مستقبل قوي، و بالتأكيد ستفيد الشركات من ناحية تصميم الهاتف و كمية الطلب ع انواع الهواتف التي تدعم هذه التقنية.

ماهي الاجهزة في الوقت الحالي التي تدعمها

اجهزة الـios


iphone xr
iphone xs,xs max
iphone 11 , 11 pro , 11pro max
iphone se
ipad Air/pro (3rd Gen
ipad mini (5th Gin)

اجهزة اندرويد

google pixel 3 , 3a , 3a XL
google pixel 4 , 4 XL
huawei p40 , p40 pro
samsung galaxy fold
samsung galaxy s20 , s20+ , s20 ultra
Gemini PDA

اجهزة windows 10

Compatible Acer Swift 7
ASUS NovaGo
HP Envy x2
Lenovo IdeaPad Miix 630
Lenovo Yoga 630
Microsoft Surface Pro X/Go/Pro with LTE Advanced

كيفية تفعيل هذه الخاصية

سأقوم بالشرح لكم الطريقة على الايفون كون اكثر الاجهزة المذكوره اعلاه استعمالاً بالعراق هو نظام ios لذلك لدينا خطوتين

الطريقة الاولى

يجب الدخول إلى هذا الموقع ubigi وبعدها يجب اختيار هذا الخيار get your free esim، من ثم  تختار نوع جهازك، و إدخال معلوماتك من اسمك الاول، اسمك الاخير من ثم يجب إضافة ايميلك وهذا امر مهم.

يجب وضع ايميل حقيقي وليس وهمي كذلك يجب أن يستقبل الرسائل حيث ان الباركود سيرسل إلى الايميل،من ثم الدولة التي تقيم بها، نوع هاتفك و بعدها الضغط على موافق، بعدها سيتم ارسال رسالة إلى ايميلك يوجد بها باركود، تقوم بأخذ صوره له من هاتف ثاني.

الطريقة الثانية

وهي الطريقة الاسهل حيث بكل بساطة تذهب إلى الاعدادات ثم إلى خيار خلوي وبعدها اضافة خطة اتصال جديدة، ستظهر لك كاميرا فقط تظهر لها صورة الباركود التي اخذتها بهاتفك الثاني، بذلك سيتم إضافة معلومات لـesim.

اذا واجهتك اي مشكلة في الطريقة ف من الحلول الرائجة والمجربة هي إعادة تشغيل الهاتف وتطبيق الخطوات بكل سلاسة وبأذن الله ستعمل وشكراً لكم جزيل الشكر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم