بعض الاشياء التي قد تحتاجها في تطبيق الفيسبوك

بعض الاشياء التي قد تحتاجها في تطبيق الفيسبوك

بعض الاشياء التي قد تحتاجها في تطبيق الفيسبوك

هناك الكثير من الأمور التي يجب على اي شخص يملك حساب فيسبوك فعلها، لكي يقوم بتأمين حسابه مثلاً او الحفاظ على خصوصيتهِ من إخفاء الاصدقاء وغيره من الأمور.

إخفاء تاريخ الميلاد

من الأمور التي يجب فعلها والتي تزيد من حماية حسابك على فيسبوك هي إخفاء تاريخ الميلاد، لأن بطبيعة الحال هناك بعض الاشخاص اصحاب النفوس الضعيفة، يقوم بإنشاء هوية مزورة ووضع تاريخ الميلاد الموجود في الحساب، لذلك وجب إخفاء تاريخ الميلاد.

استخدام المصادقة الثنائية

تعتبر هذه الميزة من اهم الامور التي وجب تفعيلها، حيث اي شخص في العالم لا يمكنه تسجيل الدخول بوضع الايميل والرمز فقط، حيث عند تفعيلها سيتم ارسال رسالة تحمل مجموعة من الارقام، تعتبر Pin للدخول لا يمكنك الدخول إلى الحساب بدونه.

لذلك هذا الامر يقوم بتقليل تعرض الحساب للأختراق، والمحافظة عليه حيث في ظل الحجر المنزلي الذي حصل هناك العديد من المخترقين يحاولون اختراق الحسابات في الأزمة الحالية.

قد يسأل الكثير عن كيفية تفعيلها، بكل بساطة يجب التوجه إلى تطبيق الفيسبوك من ثم إلى الأعدادات، وبعدها إلى الأمان وتسجيل الدخول، وفي النهاية إلى تفعيل المصادقة الثنائية.


إخفاء الاصدقاء

قد لا يرغب الكثير من مستخدمين الفيسبوك بإضهار اصدقائهم في حسابهم على فيسبوك، للحفاظ على الخصوصية طبعاً كذلك في حال الرغبة في اخفائهم، يجب التوجه إلى اعدادات تطبيق الفيسبوك من ثم إلى اعدادات الخصوصية، بعد ذلك من الذي يمكنه الاطلاع على اصدقائك وجعلها انا فقط.

ميزة ترجمة المنشورات

هذه الميزة مهمة جداً من اجل ترجمة بعض اللغات التي لا يمكنك فهمها، بطبيعة الحال يمكن ترجمة اي منشور إلى أي لغة كانت، ولأختيار اللغة يجب التوجه إلى اعدادات تطبيق الفيسبوك من ثم ترجمة المنشورات، بعد الذهاب هناك ستظهر مجموعة من الخيارات، الخيار الاول من خلاله يتم اختيار اللغة المراد الترجمة إليها.

الخيار الثاني من خلاله يتم اختيار لغة المنشورات التي لا داعٍ لترجمتها، اذا كنت تعرف اكثر من لغة ولا تريد ترجمة لغات معينة، والخيار الثالث يعتبر إيقاف الترجمة الآلية لبعض اللغات.


حذف حسابك على فيسبوك

يحتاج بعض الناس حذف حسابهم على فيسبوك بشكل نهائي ولا يمكن أن يجدهم اي احد، لأسباب شخصية تعود لهم، حيث سنتعرف في هذه الفقرة على نوعين من الغاء تنشيط الحساب، يجب الدخول إلى اعدادات تطبيق الفيسبوك و الذهاب إلى خيار ملكية الحساب و التحكم فيه.

بعد ذلك ستظهر ثلاثة خيارات، الخيار الاول سنقوم بشرحه في مقالة أخرى، اما الخيار الثاني من خلاله يمكن إيقاف حسابك مؤقتاً ويمكن العودة في إستخدامه متى ما شئت.

في الخيار الثاني يوفر ميزة الحذف الكامل للحساب وهذه هي خلاصة هذه الفقرة حيث بعد الضغط على هذا الخيار سيطلب كلمة مرور حسابك، وبعدها سيتم إيقاف الحساب بشكل نهائي ولا يمكن استرجاعه بأي طريقة كانت.

إرسال تعليق

أحدث أقدم