من أفضل Xbox Sears X ام Ps5 ؟


من أفضل Xbox Sears X ام Ps5 ؟

من أفضل Xbox Sears X ام Ps5 ؟


ينتظر ملايين اللاعبين جهاز Ps5 من شركة Sony التي تبدي اهتماماً قوياً لحصريات وحدة التحكم هذه، ولا تهتم كثيراً لقوة الجهاز، و في الآونة الآخيرة ظهرت العديد من الأشاعات ان هذا الجهاز سيقوم بتشغيل 8K*60Fps وهذا الشئ عارً عن الصحة.

حيث اليوم أعلنت شركة Sony وبشكل رسمي عن بعض مواصفات جهازها القادم، لكن لم تعلن عن الشكل او غيره، حيث ظهر ان هذه المواصفات قادرة على تشغيل الألعاب بدقة 4k*120Fps وهذا الشئ حصل على اعجاب الكثير من اللاعبين، بكل بساطة لأن دقة 4K تعتبر ممتازة جداً ناهيك عن السلاسة التي تقدر ب 120Fps، حيث انها لا تتواجد إلا في Pc قوي يتجاوز سعره 1000 دولار.

لكن تفوقت شركة مايكروسوفت على شركة سوني بمواصفات جهازها Xbox Sears X بفارق كبير، لكن علق الكثير من اللاعبين أن الجهاز القوي بدون العاب قوية لا يستحق الشراء.

لأن في كل عام تقوم شركة مايكروسوفت بأعلان عن جهاز قوي جداً لكن تتفوق شركة سوني عليها، قد يسأل الكثير لماذا، بكل بساطة لأن شركة Sony تقوم بشراء حصريات العديد من الالعاب وهذا ما تفتقر إليه شركة مايكروسوفت.

الكثير من اللاعبين أبدى اراء سلبية حول جهاز Sony الجديد لأن المواصفات لم تكن بتلك القوة التي كانو ينتظرونها، حيث ان قدرة الاكسبوكس الجديد كانت 12Tflops بينما قوة Ps5 هو 10.28Tflops، هذا يعني أن هناك تفوق واضح بنسبة 15% لXbox sears X كذلك غيرها من المواصفات التي تفوق فيها Xbox.

في عام 2018 اصدرت شركة مايكروسوفت وحدة تحكم كانت تعرف ب Xbox one X وكان المواصفات قوية حيث كان هناك فرق كبير بين مواصفاته و مواصفات Ps4 Pro، لكن لم ينجح هذا الجهاز ولم يحقق مبيعات كبيرة مقارنة بشركة Sony  وكالعادة السبب هي الحصريات.

الشئ الوحيد الذي تفوقت به شركة سوني على مايكروسوفت في الجيل الجديد هي السرعة في نقل البيانات، حيث كانت ضعف سرعة نقل البيانات في Xbox sears x وهذه نقطة تحسب لشركة Sony.

 النهاية هناك الكثير من اللاعبين يناقشون بعضهم عن السعر الذي قد يأتي مع هذه المواصفات الرائعة لكلا الجهازين، حيث ان شركة Sony لم تعلن عن السعر كذلك هي شركة Microsoft، لكن السعر المتوقع حسب قول بعض المختصين، أن الجهاز Xbox Sears X قد يكون بسعر 600$، اما عن سعرة Ps5 قالوا انه من الممكن ان اكون سعرهُ يتراوح بين 550$-600$.

لكن ظهرت في الأونة الآخيرة تسريبات تقول ان سعر ps5 يتخطى 1000$ وهذا الامر كان صدمة كبيرة للاعبين، كذلك عن Xbox seares x أنه سيكون مقارب لسعر ps5، لكن بكل تأكيد يستحق هذا المبلغ لما يقدمه من مواصفات راقية جداً وقريبة على اداء Pc.

إرسال تعليق

أحدث أقدم