طريقة تحضير بعض آكلات رمضان المشهورة


طريقة تحضير بعض آكلات رمضان المشهورة

طريقة تحضير بعض آكلات رمضان المشهورة 

هناك الكثير من الناس في العالم من لا يمكنه الطبخ، لذلك يتجه للإنترنت للبحث عن طريقة أكلة معينة او طريقة تحضير حلويات، وهنا احدى فوائد الانترنت الكبيرة حيث يوجد في الإنترنت موسوعة كاملة لطبخ اي أكلة يريدها الشخص.

لذلك في هذه المقالة سنتعرف على طريقة تحضير بعض الآكلات المهمة في شهر رمضان المبارك، لأن هذا الشهر لم يبقى له سوى 40 يوماً فمن خلال هذه المقالة ممكن للشخص ان يتعلم القليل من الاكلات التي سيطبخها في هذا الشهر المبارك.

طريقة تحضير الكباب العراقي
يعتبر الكباب من اهم الاكلات في شهر رمضان في العراق، لكن يرى الكثير من الاشخاص انها غير صحية لما فيها من دهون مشبعة، لكن طعمها الرائع يسحر الكثير من العراقيين، أما عن طريقة تحضيره فكل ما تحتاجه هو 500 غرام من اللحم المفروم مع 100 غرام من الاليه وهي شحم من الغنم.


من ثم خلط العناصر جيداً وتثبيتها في سيخ الشواء، كذلك يجب تبليل اليدين بالماء اثناء وضع الكباب في السيخ، لكي يلتصق الكباب بالسيخ.


ثم وضع سيوخ الكباب على الفحم، ويجب التأكد ان الفحم احترق جيداً حتى يبدو مثل الجمر الأحمر، من ثم انتظار 15 دقائق لكل وجه من الكباب و هذه طريقة اشهر الاكلات في الوطن العربي.

ويجب وضع قطعة من الخبز تحت الكباب حتى تسيح دهون الكباب على الخبز، ويصبح طعمها مذهلاً لكنه قد يكون مضراً بالصحة، لذلك يجب عدم الأكثار حفاظاً على الصحة.

طريقة تحضير حلا لرمضان
هناك الكثير من الحلويات التي تقدم في شهر رمضان، سنتعرف في هذه المقالة على المهلبية، حيث سنحتاج في تحضيرها إلى الحليب والنشأ والسكر، في إناء عميق نضع 5 ملاعق كبيرة من النشأ بالأضافة إلى 3 ملاعق من الحليب المجفف و كوبان من الماء، وبعدها نضيف 5 ملاعق من كبيرة من السكر حسب الرغبة.

نخلط جيداً حتى تتمزج العناصر مع بعضها ثم نضعها على النار، وننتظر 15 دقيقة حتى يصبح قوام المهلبية المعروف،
ثم نضعها في اكواب صغيرة ونضعها في الثلاجة لمدة من الوقت ثم تقدم.

سنشرح بقية الحلويات والاكلات لشهر رمضان المبارك حيث ستكون هذه فقرة سيحبها الجميع نرجو كتابة ارائكم في التعليقات، وأي اكلة تريدون شرحها، وشكراً جزيلاً لكل من قرأ المقالة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

طريقة تحضير مقبلات لـ رمضان

من المقبلات المنتشرة كثيراً في العراق هي التفاحية و الحمص بطحينة، في هذه الفقرة سنتعلم كيفية تحضير التفاحية، و إن شاء الله طريقة الحمص بطحينة في مقالة قادمة، كل ما نحتاجه هو المايونيز وعصير البرتقال والتفاح، حيث سنقوم بتقطيع التفاح إلى قطع صغيرة وإضافة المايونيز وعصير البرتقال إليها ومن ثم تحفظ في الثلاجة ويتم تقديمها لاحقاً.

إرسال تعليق

أحدث أقدم