كيفية النجاح في السادس الاعدادي بمعدل عالي


كيفية النجاح في السادس الاعدادي بمعدل عالي

كيفية النجاح في السادس الاعدادي بمعدل عالي


تعتبر مرحلة السادس الاعدادي مرحلة دراسية مصيرية لكثير من الطلاب، حيث ان هذه المرحلة تحدد مستقبل الطالب وأي طريق سيسلك في حياته الدراسية، وحلم العديد من الطلاب هو القبول في احدى جامعات المجموعة الطبية.

يتسائل الكثير من الطلاب كيف يمكن لطالب أن يحصل على معدل يفوق 90% للقبول في المجموعة الطبية، وهذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.

الهدف 

على كل طالب ان يضع هدف ويختار الكلية التي يريد الحصول عليها ويتعب من أجل أن يحصل عليها، فأن الله سبحانه وتعالى لن يضيع تعب اي طالب.

استغلال العطلة الصيفية

تعتبر العطلة الصيفية من اهم العوامل للحصول على معدل عالي، بحيث ان وقت العطلة يقدر ب 120 يوم وهذا كافي لأكمال نصف الكتب الدراسية، فيجب قراءة محاضرات كل درس بحيث ان لا تقل عن 4 محاضرات في الأسبوع، وخاصة المواد العلمية المتمثلة بالكيمياء والفيزياء والأحياء.

تنظيم الوقت

يجب على كل طالب أن يقوم بتنظيم وقته أثناء دراسة المواد، وأن لا تقل الدراسة في اليوم عن 5 ساعات، وبعد اكمال الوقت يمكن للطالب الخروج والأستمتاع بكل بساطة بعد ان يكمل المواد التي يريد دراستها.

لكن اكبر خطأ هو عدم استعمال الهاتف، لأن الهاتف يعتبر مثل الجوهرة او المفتاح في هذه المرحلة، حيث يمكن للطالب الدخول للعديد من الكروبات في الفيسبوك مثل تجمع رحلتي في السادس.

ففي هذا الكروب يساعد الطلاب بعضهم البعض ويسألون بعضهم البعض بأسئلة وزارية ومهمة سيستفيد منها الجميع بكل تأكيد.

العبادة وطلب التوفيق

في النهاية يجب دعاء الله تعالى وطلب منه التوفيق في هذه المرحلة، والتعب للحصول على الهدف الذي يسعى إليه، وأن الله سبحانه لن يضيع تعب اي شخص، يعمل ويسعى جاهداً 
للوصول إلى حلمهِ.

يوم الأمتحان

في الأمتحان او قبل الامتحان بيوم او يومين يجب قراءة المادة بتركيز وابعاد جميع الشغلات التي تلهي الشخص اثناء الدراسة، كذلك يجب ان يهتم الطالب بالتغذية الصحية التي تقوم بتنشيط الدماغ ومثال على ذلك الفواكه والخضراوات، خاصة التفاح والزبيب.

حيث اثبت العلم أن الزبيب يقوي الذاكرة وبهذا آثار ايجابية للطالب بحيث يساعدهُ ذلك في تذكر المادة والتركيز اثناء اثناء قرائتها.

ختاماً ارجو ان المقالة قد اعجبتكم، يمكن لكل طالب السؤال في التعليقات وسأرد عليه، وشكراً جزيلاً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كذلك يجب على جميع الطلاب الإلتزام بالدروس على اليوتيوب بسبب اغلاق المدارس، حيث بسبب فيروس كورونا فرض حظر التجوال و أثر على انفس الكثير من الطلاب، لذلك افضل شئ هو استغلال الوقت والتركيز على دروس اليوتيوب، ومن أفضل المدرسين هم حمزة الجابري مدرس اللغة العربية، ومهند السوداني مدرس الكيمياء، والأستاذ حيدر وليد مدرس الرياضيات الذي ألقى نجاحاً كبيراً.

إرسال تعليق

أحدث أقدم