أحوال الطقس في بعض الدول العربية

أحوال الطقس في بعض الدول العربية

أحوال الطقس في بعض الدول العربية


درجة الحرارة في العراق

نبدأ بأحوال الطقس في المدن الوسطى في العاصمة بغداد حيث تتراوح درجة الحرارة ليوم غد 28 درجة حرارة عظمى و 18 درجة حرارة صغرى، حيث ستكون الأجواء معتدلة وأن الغيوم ستغطي العاصمة، مع احتمالية 20% لهطول الأمطار في هذه المدينة.

ننتقل إلى المدن الشمالية حيث ستكون أحوال الطقس في مدينة كركوك، تتراوح بين 23 درجة حرارة كبرى و 16 درجة حرارة صغرى، وستكون سرعة الرياح كبيرة بحيث تصل إلى 24 كيلو متر في الساعة، وكذلك ستغطي الغيوم هذه المدينة ليوم كامل.

أما في المدن الجنوبية مثل محافظة البصرة حيث ستكون الأجواء حارة جداً في المحافظة، وتصل درجة الحرارة إلى 31 درجة، مع أحتمالية 0% لهطول الأمطار وستكون الغيوم بمسافات متقاطعة، وهذه الأحوال الجوية ستكون مثالية للقيام بالسفرات السياحية وغيرها في شط العرب.

في مدينة اربيل الحبيبة ستتراوح درجات الحرارة بين 15_20 درجة سيليليزية، مع توقعات لتساقط الثلوج في هذه المحافظة وقد تتراكم الثلوج لحد 20 سنتيمتر، كما حصل في محافظة دهوك في اقصى شمال العراق، حيث دائما تكون درجات الحرارة هناك منخفضة وتتساقط الثلوج كثيراً.

حيث ان فصل الشتاء في العراق سينتهي بأذن الله في الشهر الخامس من السنة الحالية، وهناك من يقول أن فيروس كورونا لن يستطيع قادراً على العيش في فصل الصيف، وهذا الكلام خاطئ حسب قول احد العلماء.

درجة الحرارة في مصر

ستكون درجة الحرارة في مدينة الإسكندرية تصل إلى 18 درجة، مع أجواء ممطرة بعد حصول عاصفة قوية في المحافظة وأدت إلى العديد من الاضرار المادية في المدينة.

أما درجة الحرارة في القاهرة ستكون كذلك نفس التي في الإسكندرية، أما الطقس في مدينة قنا ستكون الأجواء حارة جداً وجو صافي خالي من الغيوم وتصل إلى 23 درجة سيليليزية، وتشير بعض التوقعات أن درجات الحرارة ستكون عالية جداً في شهر رمضان المبارك، مما يؤثر سلباً على الصائم في ظل العطش والجوع.

درجة الحرارة في السعودية

كالعادة تتميز بلاد السعودية بالطقس الحار حيث ستصل درجة الحرارة إلى 28 درجة، ويكون الجو صافي يخلو من الغيوم، كذلك في بقية محافظات السعودية ستكون درجة الحرارة بمدى 24_28 درجة سيليزية بعامة البلاد.

درجة الحرارة في سوريا

 دائماً يكون الطقس في بلاد الشام معتدل إلى بارد، لذلك تشير التوقعات أن الطقس في سوريا ليوم غداً،سيكون ممطر على مدى اليوم ودرجة الحرارة تتراوح بين 9_16 درجة سيليزية، وستصل سرعة الرياح إلى 28 كيلو متر في الساعة، وتستمر الامطار ليومين وبعدها تصبح الأجواء مشمسة وتصل درجة الحرارة إلى 20 درجة بدأً من يوم الأحد.

شكراً جزيلا لكم لقراءة المقالة، انتظرونا في المقالة القادمة أعطونا رأيكم في التعليقات حتى نقوم بتلبية طلباتكم ان شاء الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إرسال تعليق

أحدث أقدم